جامعة ظفار تستقبل الحملة التوعوية بخيارات الطلاب للمواد الدراسية


حسن بن سهيل جعبوب-
عقد قسم التوجيه المهني اجتماعاً
توعوياً لأخصائيي التوجيه المهني بمحافظة ظفار بحضور سعيد بن سالم الحارثي المدير
العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة ضمن تنفيذ الحملة التوعوية
بخيارات الطلاب للمواد الدراسية للعام الدراسي القادم2011/2012م وذلك بقاعة
المؤتمرات بجامعة ظفار ،حيث افتتح اللقاء بكلمة رحب فيها بالحضور وأكد على أهمية
التوجيه المهني ومدى حرص الوزارة و اهتمامها بهذا التخصص، وحث أخصائيي التوجيه
المهني على توجيه ومساعدة الطلاب في اختيار موادهم الدراسية التي تتناسب مع ميولهم
وقدراتهم بحيث تتيح لهم الفرصة للحصول على مقاعد دراسية في جهات التعليم العالي
والوظائف المناسبة في سوق العمل …

     وتم تقديم خلال اللقاء بعض أوراق العمل، حيث عرض حسين باعلوي مشرف توجيه مهني ورقة عمل بعنوان “الخطة الدراسية ” تناول فيها شرح استمارات خيارات الطلاب للمواد الدراسية للصفين الحادي عشر و الثاني عشر وأكد على ضرورة التركيز على مرحلة اختيار الطالب للمواد الدراسية ومراجعة منطقية الاختيار من قبل الأخصائي بالمدرسة.

      كما تناول سالم المهري رئيس قسم التوجيه المهني بالمديرية عن “وثيقة برنامج التوعية بخيارات الطلاب الدراسية” حيث وضح فيها النقاط الهامة الواجب مراعاتها و تفعيلها خلال فترة التوعية بدءاً بالخطة التي ينفذها أخصائي التوجيه المهني لتوعية الطلاب و التأكيد على توزيع استمارات خيارات المواد الدراسية للطلاب بداية شهر مارس و يتم إرجاعها للطالب شهر مايو لتعديل خياراته النهائية ولن يتم النظر في أي طلب لتغيير خيارات الطلاب بعد ذلك ،وكما تضمنت الورقة أهمية إشراك ولي الأمر في اتخاذ قرار اختيار المواد الدراسية للطالب .

       وقدمت نداء أوسنجلي أخصائية تدريب توجيه مهني ورقة عمل بعنوان “إحصائيات القبول الموحد 2010- 2011 ” تناولت فيها لأهم الإحصائيات الصادرة مركز القبول الموحد عن الطلبة الذين تم قبولهم في مؤسسات التعليم العالي المختلفة العام الماضي. وتحدثت الورقة أيضا عن أهمية الإعلام في التوعية بالتوجيه المهني من خلال الإذاعة المدرسية و أركان التوجيه المهني بالمدرسة و من خلال عمل المطويات والملصقات التي تخدم أهداف التوجيه المهني.

جميع الحقوق محفوظة © - المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار - 2012 م - إدارة الموقع [ دائرة تقنية المعلومات - قسم الشبكات ]

دخول

الصعود لأعلى